الاثنين، ١٩ تشرين الثاني ٢٠٠١

مواقف

لجنة الطلاب العرب-القدس
اعزاءنا الطلبة

ذكرى استشهاد القائد ابو عمار:

احيى شعبنا الفلسطيني في الحادي عشر من تشرين الثاني عام 2007 ذكرى استشهاد ،القائد التاريخي لشعبنا الفلسطيني ولثورتنا الفلسطينية ,ياسر عرفات "ابو عمار", ان عرفات ليس مجرد شخص عادي، او مجرد قائد عابر، ووفاته ليست مجرد حدث، لذا وانطلاقاً من انتمائنا القومي والتاريخي والثقافي والوجداني للشعب الفلسطيني، فإنه من الطبيعي بل ومن الضروري ان تفي جماهيرنا العربية الفلسطينية في البلاد لهذا القائد الرمز حقه في الاحترام والتقدير، لِما جسّده من إصرار فلسطيني في مواجهة اصعب التحديات ، ومن أجل حقوقه الوطنية العادلة.. خسارة شعبنا فادحة بوفاة ابي عمار, لكن شعبنا الفلسطيني قادر على مواجهة اية محنة وفي اي ظرف. اننا نناشد كل شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات وكل انصار شعبنا من اجل التكاتف ووحدة الصف المنظمة من خلال مؤسسات شعبنا, وحفاظا على الثوابت الوطنية الفلسطينية في مواجهة المؤامرات الاسرائيلية التي تحاول النيل من روح شعبنا المقاومة للظلم وللاحتلال. اننا على ثقة ان اسرائيل التي تظن انها قادرة ان تجعل من رحيل ياسر عرفات فرصة لتمرير مخططاتها التصفوية, ستجد نفسها امام شعب متمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية والمصمم ان لا حيدة على درب النضال من اجل كنس الاحتلال وعودة لاجئي شعبنا.

يوم الكوفية الفلسطينية:

نحن في لجنة الطلاب العرب نشكر كافة الطلاب الذين ساهموا في انجاح يوم الكوفية الفلسطينية في الجامعة, على الرغم من محاولات مجموعة "ايم ترتسو" اليمينية بعرقلتة والتهجم جسديا على الطلاب العرب في وسط الفوروم.
والجدير ذكره انها ليست المرة الاولى التي تقوم بها هذه المجموعة بعرقلة عمل او نشاط للجنة الطلاب العرب او الاحزاب العربية الناشطة داخل الحرم, حتى في احياء ذكرى النكبة حيث قام افراد من هذه المجموعة باستفزاز الطلاب العرب بكل وسيلة . وطالبوا سلطات الجامعة بطرد وتوقيف عمل الاحزاب العربية بحجة انها عنصرية.
ردا على هذه المجموعة وتاكيدا منا على اننا لسنا بعنصريين بل نحن ابناء الشعب الفلسطيني نطالب بالحرية والمساواة واذ نعتبر ممارسات هذه المجموعة اعتداءً على حرية التعبير عن الرأي وانتقاصاً للديمقراطية ,نطالب ادارة الجامعة ورئيسها باتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف مثل هذه الهجمات العنصرية على الطلاب الفلسطينيين العرب داخل حرم الجامعة.
وندعو الطلاب العرب في كافة الجامعات الاستجابة الى دعوة الاتحاد القطري الى ارتداء الحطة الوطنية (الكوفية) في كافة الجامعات والمعاهد العليا، وذلك يوم الأربعاء الموافق 14.11.2007، تأكيداً على هويتنا الوطنية الفلسطينية ورموزها.

ليست هناك تعليقات: