الجمعة، ١٤ أيار ٢٠٠٤

لجنة الطلاب العرب – القدس
تدعوكم لإحياء الذكرى التاسعة والخمسين للنكبة

طالباتنا وطلابنا الأعزاء،
ها هي الذكرى التاسعة والخمسين لنكبتنا تحل علينا، ولا زلنا نعيش النكبة بتفاصيلها الدقيقة كل يوم. ولا زالت النكبة مع دخولها عامها الستين تتجدد مع تجدد كل صباح، وتطالعنا في كل يوم بمظهر جديد من مظاهر التمييز العنصري ومحاولة طمس هويتنا الوطنية والقومية، بالإضافة إلى محاولات سلخنا عن تواصلنا مع امتدادنا الثقافي والحضاري والقومي في وطننا العربي.
لا زلنا نعيش محاولات السلطة البائسة لأسرلتنا عنوة، ولتهجيرنا قسراً عن أراضينا وبيوتنا عبر قوانين التنظيم والبناء العنصرية التي تميز ضدنا كسكان أصليين لهذا الوطن، لا لشيء إلا لكوننا عرباً فلسطينيين. قوانين جاءت لمحاصرة العرب وسلب ما تبقى لهم من أرض وهدم بيوتهم بشكل يومي بدل أن تنظم حياتهم ومسكنهم كما يفترض أن تكون قوانين التنظيم في الدول الطبيعية. كل هذا بالإضافة إلى الملاحقة السياسية لكل ما هو عربي ووطني فلسطيني في هذه البلاد، بدءاً بمحاولات التضييق والتدجين، ووصولاً إلى الملاحقة الأمنية المتجنية على قيادات شعبنا الوطنية من مختلف ألوان طيفنا السياسي الوطني في الداخل.
في هذا اليوم علينا أن نذكر، وعلينا أن نُذكّر، وعلينا أن نجعله يوماً لشحذ الهمم والتحدي في سبيل التصدي لكل المخططات السلطوية الرامية إلى سلخنا عن شعبنا وتغريبنا عن وطننا. وعليه، يسر لجنة الطلاب العرب في القدس أن تدعو عموم طلابها إلى المشاركة في الفعاليات النضالية يوم الثلاثاء، 07/05/15، حسب التفصيل التالي:
· جولة إلى قرية لفتة المهجرة (قضاء القدس) – التجمع أمام مقهى "أروما" الساعة العاشرة صباحاً (10:00).
· مظاهرة رفع شعارات أمام مدخل الجامعة الساعة الواحدة ظهراً (13:00). يليها الانطلاق إلى "الفوروم" داخل الجامعة للوقوف دقيقة صمت إحياءً للمناسبة.
· أمسية فنية ملتزمة، الساعة الثامنة مساءً (20:00) في قاعة هند الحسيني. الأمسية تتضمن:
- كلمة لجنة الطلاب العرب.
- كلمة جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين.
- فقرة فنية ملتزمة تؤديها فرقة العودة للفنون الملتزمة.

للاستفسار والتنسيق، الرجاء الاتصال بـ:
نادر غرة: 3246456/052، علي بهار: 6623425/050، إرم ناشف: 7352513/054

ليست هناك تعليقات: