الخميس، ٢٢ آذار ٢٠٠٧

مهرجان الحركة الطلابية في القدس 07/03/21

الرفيق مراد خطيب يلقي كلمة الحركة





عرض لمسرحية فنجان قهوة
مسرح الجوال سخنين






فقرة غناء ملتزم بصوت الرفية حنان واكيم وعزف اياد حمزة



الفنان سميح شقير



اقامت الدائرة الطلابية لحركة ابناء البلد في القدي مهرجانها الانتخابي في تاريخ 21-03-07 شارك به نحو 200 طالب وضيف. تخلل المهرجان كلمة حركة ابناء البلد القاها الرفيق مراد خطيب تحدث بها عن موقف الحركة من يوم الارض وضرورة اعلان الاضراب العام والعمل على انجاحه وحث الطلاب العرب على الاشتراك في نشاطات يوم الارض كافة. وتحدت ايضا عن دور الحركات الطلابية النضالي في الجامعات مؤكدا على اهمية تماسكها وتوحدها في اطار نضال طلابي واحد. ودعا اخيرا الطلاب العرب في القدس الى الاشتراك الفعال والايجابي في انتخابات لجنة الطلاب العرب المقبلة.
رئيس الكتلة الطلابية لحركة ابناء البلد الرفيق علي بهار القى بدوره كلمة تطرق بها الى الدور الذي تلعبة حركة ابناء البلد في الجامعة وتطرق الى كونها حركة بدون مصالح حزبية قطرية وان لجنة الطلاب العرب بمثابة هدف تصبو اليه كونه الممثل الشرعي والوحيد لكل طالب عربي.
وتخلل المهرجان عرض لمسرحية فنجان قهوة لمسرح الجوال في سخنين, والتي تصف العيش داخل احياء قرانا العربية وما يعانيه شعبنا من خنق وفقدان متواصل للارض والانسان, قدمت بعدها الرفيقة حنان واكيم فقرة غنائية ملتزمة يرافقها على العود اياد حمزة . تخلل المهرجان ايضا حوار عبر الهاتف بين الفنان سميح شقير وعريفة المهرجان اماني اغبارية , اكد به على ضرورة احياء يوم الارض والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية والعربية . وقد اختتم المهرجان باغنية يا سجاني بصوت الفنان سميح

ليست هناك تعليقات: