الثلاثاء، ٣٠ آذار ٢٠٠٤

بيان ضد قرار استثناء مجيد وهداسا

سنعريكم من حقيقتكم ...
اعزاءنا الطلبة ...
لا يخفى على احد منكم, ما يمارس من هجمة فاشية شرسة, وعمليات قتل منظم بحق اهلنا في قطاع غزة هاشم. العشرات من ثوارنا ونساءنا واطفالنا ذبحوا بايدي القوات الصهيونية الغاشمة, وهدمت بيوت ودمرت مؤسسات واقتلعت الاشجار.. حتى الطير لم يسلم من هذه الهجمة الشرسة.. الا ان شعبنا الصامد بوحدته, استطاع ان يصد هذا الهجوم ويجبر قوات الاحتلال على الانسحاب بعد فشلها في عملياتها البرية. انتصر شعبنا بعد ان اثبت ان الوحدة هي السبيل الوحيد لدحر الاحتلال وتحطيم مخططاته, الساعية لفصل غزة عن الضفة وعن الاراضي المحتلة عام 48. نعم اعزاءنا الطلبة انتصرنا بوحدتنا وصلابة موقفنا, فعاشت ثورتنا الفلسطينية وليسقط الاحتلال.
الطلبة الأعزاء ...
من هنا ومن ايماننا نحن الكتل الموقعة ادناه, رأينا أن وحدة طلابنا العرب في الجامعة العبرية والكليات المختلفة, هي السبيل الوحيد لصد ممارسات الجامعة والنقابة العامة والكتل الصهيونية الفاشية اليمينية منها واليسارية لزعزعة حقنا في الانتماء لشعبنا وقضاياه. ورأينا ايضا, ان لجنة الطلاب العرب مهما تعرضت لانتقادات صادقة كانت ام غير صادقة, هي الضامن أبدًا لهذه الوحدة الطلابية. فاللجنة تمثل الطلاب العرب في الجامعة العبرية وكلية دافيد يالين وهداسا, وتطمح الى ان تصل الى كل طالب عربي يتعلم في أي معهد اخر حتى نكون عونا وسندا له. كلنا ابناء وطن واحد ووحدتنا هي الضمان لقوتنا ...
إلا ان هذا الامر لم يرق لبعض الكتل من اصحاب الانتليجينسيا الرثة وازدواجيي الموقف والمعولين على الشراكة العربية اليهودية البائسة والمتحفظين دائما للشراكة الفلسطينية الفلسطينية والعربية العربية. نعم اعزاءنا الطلاب سنكشف لكم الحقيقة مهما كان الثمن, فنحن لا نخاف من المساءلة ولم نخلق الا للحفاظ على الوحدة, فقد كنا دائما العنصر الايجابي المتنازل عن كل مصلحة ذاتية ضيقة, تفكك الوحدة وتزرع الضغينة بين الطلاب ابناء الشعب الواحد.
هذه الامور كلها لمسناها وأدركناها في السابق وحاولنا دائما رأب الصدع وتقريب وجهات, النظر الا ان هذه الامور تم لمسها بخطورة تامة في اجتماع لجنة الانتخابات الذي انعقد في تاريخ 3-3-2008 الساعة الثامنة مساءًا بين ممثلي الكتل من ابناء البلد والجبهة والتجمع, حيث طرح موضوع مشاركة طلاب معهد مجيد وكلية هداسا في الانتخابات وتمثيل اللجنة لهم. وللتوضيح فقط, فإن هذين المعهدين يشملان على أكبر عدد من طلاب مدينة القدس العاصمة الذين يواجهون صعوبات لغوية واكاديمية شتى في بداية طريقهم العلمي ويواجهون مضايقات الجامعة والمعاهد المختلفة لكونهم سكان مدينة القدس. وقد فوجئنا ان كتلتي الجبهة والتجمع اللتان لم تتفقا ابدا في تاريخهما قد اتفقتا تمشيا مع مصالحهما الانتخابية على استثناء معهد مجيد وكلية هداسا من الانتخابات. اتدرون لمذا اتفقوا؟ لانهم في الانتخابات السابقة لم يجدوا كمية الاصوات الداعمة لهم هناك. بئس عليك من ذاك إتفاق ... وكل الخزية والعار لهذا التفاهم. أتستثنون ما يقارب ال 500 طالب فلسطيني لانكم لا تحظون على دعم منهم؟!! أين أنتم يا قوميون ويا شيوعيون... أين أنتم من ظمائرنا... الم تخجلوا من مجرد طرح هذا الموقف...سنعريكم من حقيقتكم....فما اشرفكم !!! من هذه اللحظة لن نكون جسما يحافظ على وحدة اعضاءه فقط, بل جسما يصد ويضع الحدود لكل من تروق له نفسه, ويتجرأ على تفتيت وحدة شعبنا. نعم لن نكون متساهلين هذه المرة....سنريكم حزمنا وجرأءة موقفنا. وعليه تقرر ما يلي:-
1. لجنة الطلاب العرب هي الممثل الشرعي والوحيد لجميع الطلاب في الجامعة العبرية وكلية هداسا ودافيد يالين ومعهد مجيد.
2. لجنة الطلاب العرب تسعى لان تمثل اكبر نسبة من الطلاب العرب المتواجدين في القدس والذين لم يتم تمثيلهم في السابق.
3. الطلاب العرب سكان مدينة القدس العاصمة هم جزء لا يتجزأ من ابناء شعبنا ومن الحركة الطلابية ولا يمكن استثنائهم ابدا من المشاركة في انتخابات لجنة الطلاب العرب.
4. ندعو جميع الطلاب العرب (ونشدد على العرب), بان يأخذوا دورهم الفاعل والمشاركة الكثيفة في الانتخابات المرتقبة وأن يشكلوا عوناً وسنداً للجنتنا الطلابية.
5. قرارات لجنة الانتخابات مدونه وموثقة في بروتوكول جلسة 3.3.08 ومحفوظ مع حركة ابناء البلد. فكل من يريد الاطلاع على هذا البروتوكول والتأكد من صحة فحواه فليتصل بنا وسنوصله له ايماناً منا بالشفافية التامة والنقد والنقد الذاتي.
6. ايمانا منا بضرورة وحدة الطلاب العرب وعدم التنازل عن اي طالب عربي فلسطيني في القدس, قررنا في حركة ابناء البلد الدائرة الطلابية- القدس, سحب عضويتنا من لجنة الانتخابات وتعليق خوضنا ومشاركتنا في هذه الانتخابات حتى يتم سحب هذا القرار الضيق المردودعلى الجبهة والتجمع.
7. حاولنا ومن خلال تواجدنا في رئاسة اللجنة تمثيل الطلاب العرب بكل قوتنا وامكانياتنا , وبما ان الامر وصل الى طريق مسدود ومن منطلق المسؤولية الوطنية وايمانناً منا بديمومة عمل لجنة الطلاب العرب قررنا في الدائرة الطلابية لحركة ابناء البلد-القدس, استقالة الرفيق علي بهار من رئاسة اللجنة ونقل مهام وصلاحيات الرئاسة حتى 1-04-2008الى النيابة الممثلة بحركة من الاول المستقلة, متمنين لها التوفيق في رئاسة لجنة الطلاب العرب.

عاشت وحدة شعبنا الصامد
عاشت الحركة الطلابية موحدة
الخزي والعار لكل القرارات الهدامة السلبية والضيقة


حركة أبناء البلد حركة من الأول حركة الرسالة حركة وطن

ليست هناك تعليقات: